أسعار سيارة «غزال السعودية» ستتراوح بين 35 ألفا و45 ألف ريال - موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع

إظهار / إخفاء الإعلاناتحاصل على ترخيص من وزارة الثقافه والاعلام السعودي
قناة غازي البراك
عدد الضغطات : 24,776 عدد الضغطات : 50,610 حفل زواج
عدد الضغطات : 19,533
http://www.sot3bs.com/do.php?imgf=sot3bs_13309238811.jpg
عدد الضغطات : 23,707 عدد الضغطات : 50,483 عدد الضغطات : 27,562
عدد الضغطات : 25,896 عدد الضغطات : 26,567 عدد الضغطات : 24,315
عدد الضغطات : 18,655 عدد الضغطات : 50,868 البديوي
عدد الضغطات : 36,459

القرآن الكريم الإمساكية اللهم إني أنزل بك حاجتي وإن قصر رأيي وضعف عملي افتقرت إلى رحمتك فأسألك يا قاضي الأمور ويا شافي الصدور كما تجير بين البحور أن تجيرني من عذاب السعير ومن دعوة الثبور ومن فتنة القبور
آخر 10 مشاركات
براهيم السيف alsaef_1 يقدم لكم تصويره لزواج العريس الاستاذ / محمد بن حسن سليمان الحسن (الكاتـب : - )           »          شرك الخوف !! (الكاتـب : - )           »          الأدب العربي (الكاتـب : - )           »          ارجهنّي يا قطر !! (الكاتـب : - )           »          تغطية حفل الشيخ دحيم بن مطني بن براك بمناسبة زواج ابنه المهندس مشعل (الكاتـب : - )           »          الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود (الكاتـب : - )           »          السمع والطاعة : عقيدة !! (الكاتـب : - )           »          العقيدة العسكرية للمملكة العربية السعودية (الكاتـب : - )           »          محمد العنزي وتركي الرشيد (الكاتـب : - )           »          خبير الرسومات الصخرية الأثرية بالهيئة العامة للسياحة و الآثار يزور معرض آثار الشويمس (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )


 
العودة   موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع > المنتديات العامة > مـنتـدى الــــريــاضــه والسيارات > قسم السيارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 04-21-2011, 10:50 AM   رقم المشاركة : 1
عضو في مجلس الاداره
 
الصورة الرمزية ابو براك الرياض




الحالة
ابو براك الرياض غير متواجد حالياً

ابو براك الرياض is on a distinguished road


 

افتراضي أسعار سيارة «غزال السعودية» ستتراوح بين 35 ألفا و45 ألف ريال

أسعار سيارة «غزال السعودية» ستتراوح بين 35 ألفا و45 ألف ريال


سيارة غزال تتسع لخمسة ركاب
الرياض - واس
فتحت المملكة العربية السعودية باب عصر اقتصادي جديد مبني على التنوع والمعرفة بعد إطلاق جامعة الملك سعود صناعة السيارات بشكل تجاري خلال 3 سنوات من الآن. وبدأت قصة هذه الصناعة في مؤتمر صحفي كشف فيه مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان في نهاية ديسمبر الماضي عن سعي الجامعة عبر ذراعها الاستثماري «شركة وادي الرياض للتقنية» برأس مال (100) مليون ريال للدخول في صناعة السيارات بعد أن نجحت الجامعة بجهودها الذاتية في تصنيع النموذج الأول من السيارة السعودية الأولى «غزال» وعرضت في «معرض جنيف الدولي» فكانت محل إعجاب بالقدرات العربية العلمية الشابة في التصميم والتصنيع والحصول على براءات اختراع في قطع منها.
إثرها أكدت جامعة الملك سعود جديتها في هذا المجال بتأسيسها - شركة سعودية للسيارات برأسمال 500 مليون دولار لإقامة مصنع يتم تنفيذه خلال 3 سنوات من الآن لتصنيع سيارة «غزال» سيدان (1) من الفئة الاقتصادية لتناسب احتياجات المملكة ودول الخليج العربية ودول شمال إفريقيا والمنطقة العربية لتكون السيارة الاقتصادية الجديدة بسعر يتراوح ما بين 35 ألفا و45 ألف ريال وتتسع لخمسة ركاب. وفي خطوات متلاحقة أعلنت جامعة الملك سعود تأسيس شركة غزال لصناعة السيارات وقطع الغيار حددت رأسمالها وإسهامها فيها بنسبة 15% من رأسمالها من خلال ذراعها الاستثمارية «شركة وادي الرياض للتقنية القابضة» إلى جانب مساهمة شركة ديجم الكورية لصناعة السيارات الكورية بنسبة 30% لتترك الفرصة متاحة للمستثمرين للمساهمة في رأسمال الشركة الجديدة. ولم يمض يومان حتى بادر مستثمر سعودي واحد بتغطية 55% من رأسمال الشركة ليدخل شريكا مؤسسا في الشركة الجديدة وهو الأمر الذي كان محل ثقة المستثمرين بجدوى هذا المشروع ودعمهم له.
وأعلنت الشركة الجديدة من خلال الشركاء الثلاثة المؤسسين ل»شركة غزال» فتح الباب أمام جميع الصناديق الحكومية الراغبة في الدخول في الشركة الجديدة عن طريق الاستثمار في حصة معينة لا تتجاوز 10% للصناديق الراغبة وتنازلهم من حصصهم القائمة لهذه الصناديق فيما كشف المؤسسون النقاب عن أنه ليس من المستبعد طرح الشركة بعد قيام المصنع وإنتاج السيارات بشكل تجاري في اكتتاب عام بعد عدة سنوات. وشرح مدير جامعة الملك سعود كيف نجحت الجامعة في الدخول إلى معترك الصناعة المتقدمة من خلال صناعة السيارات بنسبة مكون محلي وبراءات اختراع مرتفع قد استفادت مما تحقق في النموذج الأول (لغزال 1) عن طريق طرح فئة جديدة من السيارات الاقتصادية المناسبة للأجواء في المملكة ومنطقة الخليج والمنطقة العربية في مسعى منها «لتوطين التقنية والاقتصاد القائم على المعرفة».







من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس
 
قديم 04-25-2011, 11:56 PM   رقم المشاركة : 2
مشرف سوبر منتدى الرياضه والسيارات والكمبيوتر والجوال
 
الصورة الرمزية ŚᾺĔĘĎ.35





الحالة
ŚᾺĔĘĎ.35 غير متواجد حالياً

ŚᾺĔĘĎ.35 is on a distinguished road


 

افتراضي رد: أسعار سيارة «غزال السعودية» ستتراوح بين 35 ألفا و45 ألف ريال

يعطيك آلعآآآفيهـ

يآلغآآآلــي

وآن شآآآء آلله تطور آكثر







من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تطعيم 128 ألفا بالخفجي والقطيف أبوحنان الشمري منتدى الآســره والمـجتــمع والطب والعيادات الصحيه 2 09-18-2011 11:51 AM
لشعار المحاوره الجدد فقط سعود العجوني ميدان المحاوره والاللغاز 43 05-18-2011 02:27 PM
الشيخ ذرف بن فرحان المشعلي يقيم مادبة عشاء بمناسبة زيارة الشاعر عبدالله السياري له غازي البراك قسم خاص بتغطية الحفلات 9 10-24-2010 10:49 PM


الساعة الآن 11:19 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi