موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع - عرض مشاركة واحدة - اخبار هلالنا , لـ يوم الخمـــــــيس 14-10-1431 هـ , من الصُحف
عرض مشاركة واحدة
 
قديم 09-23-2010, 11:46 AM   رقم المشاركة : 44
مراقب عام





الحالة
الموج الازرق غير متواجد حالياً

الموج الازرق is on a distinguished road

وسام القران الكريم اكثر مشاركه 


 

افتراضي رد: اخبار هلالنا , لـ يوم الخمـــــــيس 14-10-1431 هـ , من الصُحف

تفوّق غرفاوي


لم تمر أكثر من دقيقة ونصف الدقيقة حتى نجح الغرافة في هز الشباك الهلالية بالهدف الأول عن طريق ميرغني الزين الذي استغل تمريرة كليمرسون وسدد من على حدود المنقطة أرضية داخل المرمى ليشعل المباراة مبكرا ويعلن التحدي من جانب الفهود.

وكاد يونس محمود ان يحقق الهدف الثاني بعد دقيقتين من الهدف الاول وتحديدا في الدقيقة الرابعة عندما انطلق كواسي من اليمين ومرر عرضية على نقطة الجزاء خطفها يونس قوية ارضية ينقذها الحارس الهلالي بأعجوبة وينقذ مرماه من الهدف الثاني.

انتعش الفهود بالهدف المبكر وكسبوا ثقة كبيرة وانطلقوا وراء الهجوم بحثاً عن المزيد من الأهداف لتعديل نتيجة لقاء الإياب.. وفي المقابل أشعل أيضاً الهدف المبكر حماس الهلاليين والذين تغير أسلوبهم من اللعب التكتيكي الى الأداء الهجومي خوفاً من الصحوة الغرفاوية وخوفاً من أهداف اخرى تقلص الفارق.

وتحوّلت المباراة بسبب الهدف المبكر وبسبب الأداء الهجومي الخطير للغرافة الى لقاء هجومي مفتوح متبادل من الجانبين.

ورغم التهديد الذي ظهر عليه الهجوم الهلالي إلا أن الدفاع الغرفاوي ظهر مختلفاً عن المبارة السابقة ولقاء الاياب في الرياض وكان التفاهم والانسجام بينهما أفضل وهو ما لم يمكن هجوم الهلال من الوصول بسهولة الى مرمى عبدالعزيز علي كما حدث في الذهاب.

هدأ الأداء بعض الشيء بعد الصحوة الهجومية للجانبين وكثر وقوع المهاجمين سواء من الغرفاوية أو الهلاليين في مصيدة التسلل التي نصبها دفاع كل منهما للحد من خطورة الهجوم.

عاد الغرافة لتنظيم هجومه ومعاودة الضغط على الدفاع الهلالي وسنحت فرصة جيدة ليونس بالدقيقة 24 حيث انطلق وأراد الانفراد لكنه فضل التمرير لكليمرسون سدد من على حدود المنطقة تصطدم بمدافع سعودي وتغير اتجاهها وتتحوّل ركنية لسوء حظ الغرافة وحسن حظ الهلال.
في الدقيقة 28 وبسبب تخبط الكرة بين أرجل المدافعين الغرفاوية والمهاجمين تصل كرة شاردة الى أحمد الفريدي انفرد وسدّد فوق عبدالعزيز علي فوق العارضة.


بمرور الوقت يفرض الهلال سيطرته على الكرة لكنه لم يهدد مرمى الغرافة كثيراً لانحسار هذه السيطرة في الوسط فقط، وعلى العكس كانت هجمات الغرافة خطيرة خاصة عندما كان ينطلق عبر الأجناب لا سيما الجانب الأيمن.

الهدف الثاني

استطاع الغرافة بهجماته الخطيرة من الوصول للمرة الثانية الى مرمى الهلال في الدقيقة 38 وإحراز الهدف الثاني الذي بدأ بركنية نفذها العساس ووصلت على رأس كواسي مررها خلفية تصل الى يونس محمود في أقصى يسار المنطقة بدون رقابة أكملها بسهولة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني الذي زاد من آمال الغرفاوية في تسجيل الهدف الثالث وتعديل نتيجة الذهاب.

.. والثالث يأتي

يحصل الغرافة على خطأ على حدود المنطقة نتيجة عرقلة العساس في الدقيقة 40 ويتصدّى العساس بنفسه للكرة ويسدّدها ببراعة على يسار الحارس السعودي مسجلاً الهدف الثالث للفهود في الدقيقة 41 لتعود المواجهة الى نقطة الصفر وتصبح الفرصة مواتية أمام الفهود للهدف الرابع وخطف بطاقة التأهل.

اختفى الزعيم تماماً بعد الهدفين الثاني والثالث وارتبكت كل خطوطه وأصبح الغرافة هو سيد الموقف مع نهاية الشوط الأول والذي حاول الهلال في دقائقه الأخيرة عمل شيء واستعادة الثقة التي ضاعت لكن دفاع الغرافة كان بالمرصاد لمحاولة ياسر القحطاني.

الشوط الثاني

بدأ الهلال الشوط الثاني بتغيير في صفوفه حيث دفع بمدربه باللاعب نواف العابد بدلاً من لاعب الوسط أحمد محمد الفريدي.. وحاول الغرافة مباغتة الهلال مع انطلاقة صافرة البداية وخطف هدفاً رابعاً يحبط ما تبقى من معنويات هلالية.

في المقابل حاول الهلال أيضاً إعادة ترتيب أوراقه وصفوفه التي تبعثرت في الشوط الأول، لكنه لم ينجح وعلى العكس كانت الفرصة الأولى في هذا الشوط للغرافة عندما انطلق يونس محمود بالكرة ومرّرها خلفية على حدود المنطقة لكليمرسون انطلق بمفرده وسدّد في الشباك الخارجية مهدراً فرصة لا تضيع لإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 47.

فرض الغرافة نفسه على أرجاء الملعب وواجه الصحوة الهلالية والرغبة في تعديل النتيجة باللعب الهادئ بعيداً عن التسرّع والعصبية والنرفزة وهو ما جعله قادراً على منع الهلال من الوصول الى مرماه وتهديده ومنعه أيضاً من هز شباكه وتعقيد أمور الفهود لا سيما والهدف في هذه الحالة سوف يحتسب بهدفين لصالح الهلال كون المباراة خارج ملعبه.

لم يحاول الغرافة أيضاً الاندفاع بلا حساب وراء الهجوم بحثاً عن الهدف الرابع وهدف التأهل للمربع الذهبي، وفضل مواصلة اللعب بأسلوبه الذي بدأ به المباراة وهو الوصول الى المرمى بالأداء والهجوم المنظم بعيداً عن العشوائية غير المفيدة.

عاد الهلال للاستحواذ أكثر على الكرة في وسط الملعب دون خطوة حقيقية على مرمى عبدالعزيز علي باستثناء ضربة رأس لأسامة هوساوي من ركنية مرّت فوق العارضة في الدقيقة 63، وفي المقابل كان الغرافة حريصاً في الجانب الدفاعي الذي لم يغفله رغم حاجته الى الهجوم لإحراز الهدف الرابع وهدف التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

يبدأ كايو جونيور مرحلة التغييرات في صفوف الغرافة بالدقيقة 68 لإعادة الحيوية الى الوسط تحديداً بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون، وأجرى أول تغيير باشتراك فهيد الشمري وأحمد فارس بدلاً من حامد شامي مشعل عبدالله.

وترتبك خطوط الغرافة بعض الشيء من أثر التغييرات التي أجراها كايو فينشط الهلال ويندفع بكل لاعبيه وراء الهجوم وتضيع منه فرصتان هما الأخطر في المباراة.. الأولى تشهد الدقيقة 71 من ضربة رأس لأسامة هوساوي تصدّى لها كواسي وحوّلها برأسه ضربة ركنية، والثانية في الدقيقة 73 من كرة أراد ويلهامسون تسديدها فوصلت لحسن حظه إلى ياسر القحطاني على بعد خطوات من المرمى ومن عبدالعزيز علي لكنه سدّدها بغرابة شديدة ضعيفة بجوار القائم خارج المرمى.

تشتد هجمات الهلال ضراوة ويزيد من ضغطه مستغلاً آثار الإرهاق التي بدأت تظهر على لاعبي الغرافة، فسيطر الهلال على مجريات اللعب وكان الأقرب الى المرمى وأخطر من الشوط الأول.

حاول الغرافة التقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الأوراق من جديد والعودة الى الهجوم لكن الأمر كان صعباً بعض الشيء مع زيادة هجمات الهلال الذي كاد أن يخطف هدفا في الدقيقة 77 من كرة عرضية مرّرها الشلهوب الى القحطاني بجوار القائم الأيسر تماما لكنه سدّدها ايضا خارج المرمى.
ينجح الغرافة بالفعل في العودة الى الهجوم عن طريق كواسي من الجهة اليسرى حيث مرّر كرة عرضية تصل ليونس داخل المنطقة حاول المراوغة ومرّر الى أنس سدّدها لكنها ترتطم بالدفاع وترتد الى الملعب.


وفي الدقيقة 87 ينقذ عبدالعزيز علي مرماه ومرمى الغرافة من فرصة خطيرة إثر تسديدة صاروخية للشلهوب لم يستطع عبدالعزيز الإمساك بها واضطر لصدها بقبضة يديه.

اندفع الهلال في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الثاني والمباراة وراء الهجوم وبكل لاعبيه لإحراز هدف يحتسب بهدفين ويؤهله الى المربع الذهبي، بينما تراجع الغرافة من أجل الحفاظ على تفوّقه وتقدّمه ومن ثم اللجوء الى الوقت الإضافي والذي لا يحتسب فيه الهدف بهدفين.. ودافع الغرفاوية بشراسة وببسالة عن مرماهم.

في الوقت الضائع يشن كليمرسون هجمة خطيرة من اليمين ويمر ببراعة من الدفاع ويمرّر عرضية لم تجد من يكملها داخل المرمى وبعدها يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الغرافة 3-0 وهي نتيجة لقاء الذهاب نفسها ليلجأ الفريقان الى الوقت الإضافي.








من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس