موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع - عرض مشاركة واحدة - اخبار هلالنا , لـ يوم الخمـــــــيس 14-10-1431 هـ , من الصُحف
عرض مشاركة واحدة
 
قديم 09-23-2010, 11:46 AM   رقم المشاركة : 43
مراقب عام





الحالة
الموج الازرق غير متواجد حالياً

الموج الازرق is on a distinguished road

وسام القران الكريم اكثر مشاركه 


 

افتراضي رد: اخبار هلالنا , لـ يوم الخمـــــــيس 14-10-1431 هـ , من الصُحف

فضيحة كروية آسيوية بطلها الحكم الأردني محمد موسى




  • الحكم الرابع حرم الغرافة من التأهل وأنقذ الهلال من فضيحة
  • تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة ليونس وأهدى القحطاني هدفًا من خطأ
  • صدمة كبيرة أصابت الجماهير الغرفاوية والقطرية بعد ضياع التأهل للمربع في ثوانٍ
  • الفهود تلاعبوا بالزعيم ولقّنوه درسًا في فنون الكرة وكانوا الأجدر بالتأهل



فضيحة بكل المقاييس شهدها ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة كان بطلها الحكم الرابع الأردني محمد موسى الذي تدخل بقرارات عكسية وقرارات غريبة ومريبة وأنقذ الهلال السعودي من فضيحة مدوية ومن الخسارة المستحقة أمام الغرافة بخمسة أهداف، وغيّر مجرى المباراة من تألق وتفوق ونجاح منقطع النظير الى خسارة وحرمان من تأهل مستحق الى نصف نهائي دوري أبطال آسيا وهي البطاقة التي جعلها هذا الحكم من نصيب الهلال.

لم يكن هناك سوى دقائق معدودة من عمر المباراة الرائعة التي قدّمها الفهود ويتأهلون بجدارة واستحقاق الى المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا، وفجأة تحوّل كل شيء بقرارات أقل ما توصف بأنها ظالمة للحكم الرابع الأردني محمد موسى لتتجه بوصلة البطاقة الى الهلال بعد أن كانت بين أحضان الغرافة.

الحظ العثر والحظ السيئ هو الذي وضع الحكم الأردني في طريق الغرافة بعد أن تعرّض حكم المباراة السنغافوري عبدالملك عبدالبشير لإصابة بشد عضلي في الدقيقة التاسعة من عمر الشوط الإضافي الأول وكانت النتيجة تفوق الغرافة لعبا ونتيجة.. ولعدم قدرة الحكم السنغافوري على إكمال المباراة اضطر الأردني محمد موسى لترك مقعده الحكم الرابع ليتحوّل الى حكم ساحة وحكم أول.. وتتحوّل معها المباراة من فوز وتفوق وتألق للغرافة الى خسارة لبطاقة التأهل.

المثير في الأمر أن الغرافة وبعد الهدف الرابع سيطر تماماً على مجريات المباراة وتلاعب بالهلال ولقنه درساً قاسياً في فنون اللعبة وكان قريباً من الهدف الخامس الذي أصرّ الحكم الأردني على حرمان الغرافة منه رغم وضوح العرقلة التي تعرّض لها يونس محمود.

ليس هذا فقط بل إن الحكم الأردني الذي تغاضي عن ركلة جزاء واضحة ليونس داخل المنطقة، تغاضى وبقدرة قادر عن خطأ صحيح 100% لصالح عبدالعزيز علي الذي تعرّض لدفع واضح من ياسر القحطاني كي يحرز الهدف الأول للغرافة دون أي حماية من الحكم الذي وقف يشاهد الهدف وهو يدخل مرمى الغرافة والذي كان نقطة التحول في المباراة حيث أصاب الغرفاوية بالإحباط والتشتت وأعاد الروح الى الهلال ولاعبيه الذين ظهروا مستسلمين تماماً غير قادرين على مجاراة الغرافة الذي حرم بفعل فاعل من فوز مستحق ومن تأهل ايضا مستحق الى نصف النهائي.

كان من الطبيعي أن تصيب لاعبي الغرافة ومدربهم كايو جونيور وكذلك الجماهير الغرفاوية والقطرية بشكل عام صدمة كبيرة بسبب ما حدث وبسبب القرارات الظامة للحكم الأردني الذي تسبّب مع سبق الإصرار والترصد في منع الغرافة من التأهل للمربع الذهبي لدوري أبطال آسيا.

المباراة كانت من نصيب الغرافة في الشوط الأول ونجح في تسجيل 3 اهداف خلاله اجبرت مدرب الهلال على تغيير خططه واسالبيه حيث جاء من اجل التعادل وصدم بالأهداف الغرفاوية التي أصابته بالدوار.

وامتلك الهلال الكرة في الشوط الثاني وضغط بقوة من أجل الحصول على هدف يعتبر بهدفين كون المباراة خارج ملعبه لكنه لم ينجح لصلابة وقوة الدفاع الغرفاوي.. ولم يكن هناك أي مفر من اللجوء الى الوقت الإضافي والذي كان من نصيب الغرافة لعباً ونتيجة حيث أضاف الهدف الرابع وكان قريباً من الهدف الخامس ليس فقط بسبب عدم احتساب الحكم ركلة الجزاء ولكن لسيطرته التامة على مجريات اللعب ووصوله بسهولة الى المرمى وإهداره فرصاً لا تعد ولا تحصى نتيجة انهيار الهلال السعودي ولاعبيه وكذلك مدربه.

المباراة رغم فوز الغرافة بها 4 - 2 إلا أن الهلال هو الذي تأهل لفوزه في الذهاب بالرياض 3-0، فكان مجموع أهدافه في المباراتين 5-4 وسجّل أهداف الغرافة ميرغني الزين ويونس محمود (هدفان) وعثمان العساس في الدقائق 2 و38 و41 و102 وياسر القحطاني وعيسي المحياني في الدقيقتين 117 و119 للهلال.






من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس