موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع - عرض مشاركة واحدة - 。°。.~ لا جار وقتــك غير [ اطبــاعك ] وجـــاره ~ 。°。.~
عرض مشاركة واحدة
 
قديم 05-18-2009, 08:44 AM   رقم المشاركة : 6
مسـتــشار الـمـوقـع
 
الصورة الرمزية ابوعبدالمجيد1





الحالة
ابوعبدالمجيد1 غير متواجد حالياً

ابوعبدالمجيد1 is on a distinguished road

كبار الشخصيات وسام الاداره 


 

افتراضي رد: 。°。.~ لا جار وقتــك غير [ اطبــاعك ] وجـــاره ~ 。°。.~

الاخت ( المبدعة) السلام عليكم واسعد الله اوقاتكم
لم امر على موضعك (لجار وقتك--) وانما تريضت وتمعنت ولي عنده وقفات ومنها :-
1-النص مليئ بالكلمات والمعاني والصور المؤثرة والتي تتناسب مع هدف النص وتخدمه ( توظيف ادى المطلوب )--مع وجود بعض الكلمات لم افهما او ربما وضعت في غير محلها اوجود خطأ مطبعي مثل كلمت (فطنت ) والتي تكررت واول العنوان ورود لا الناهيه بدلا من لام الشرطيه والتي تكررت ايضا .
2- جميل ان نجرب ونكرر التجربه ولكن بالوسائل وعبر الطرق والنواميس والسنن والاعراف الراسخه والتي لايمكن تجاوزها او القفز فوقها فالغاية لا تبرر الوسيلة فمثلا الكذب وكما يقول المثل الشعبي حبلة قصير وهو مذموم في جميع الاعراف والقوانين العالمية لايمكن ان نجني من تجربتة فوائد تؤدي بنا الى حياة سعيدة الا الهم ان كان كذبا غير حقيقي ولهذا فانني لا اتفق مع بعض ماورد في النص معنى والتفق معه سبكا ادبيا .
3- لماذ النظرة التشاؤمية للحياة لمجرد وجود بعض السلبيات فيها والتي كثيرا منها من صنع ايدينا ويمكن اصلاحها--الايوجد في الحياة من جوانب السعادة والجمال ماهو اضعاف الضد .
4-اختي الفاضلة ويا ايتها الاستاذة المبدعة ارجو ان تاخذي ملاحظاتي بصدر رحب فالهدف الحوار والنقاش المفيد لغرض ان نتعلم جميعا وثقي ان لو لم يكن موضوعك يستحق القرآة وابداء الراي لما فعلت ما اقدمت علية فوجود ملاحظة او اثنتين لايغير من روعة نص يحمل من البصمات الابداعية والجمال اضعاف بل اضعاف الاضعاف من مجرد وجود
اشارة الهدف منها الاثراء والفائده --- ارجو القبول والسلام







من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس