موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع - عرض مشاركة واحدة - اخبار نادي القرن ليوم الجمعه 22/10/1431هـ من الصحف
عرض مشاركة واحدة
 
قديم 10-01-2010, 01:22 PM   رقم المشاركة : 30
مراقب عام





الحالة
الموج الازرق غير متواجد حالياً

الموج الازرق is on a distinguished road

وسام القران الكريم اكثر مشاركه 


 

افتراضي رد: اخبار نادي القرن ليوم الجمعه 22/10/1431هـ من الصحف

الهلال يسعى لمسح صورة الغرافة بفارس الدهناء

الزعيم يدخلها بنية مواجهة ذوب آسيوياً والاتفاق ينشد استثمار ظروف مضيفه

الهلال والاتفاق في دوري زين الموسم الفائت
الرياض: عبد الله الفراج 2010-10-01 1:16 am

يعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم إلى دوري زين السعودي للمحترفين، حيث يستضيف في مباراة مقدمة لارتباطه الآسيوي، فريق الاتفاق بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض في إطار مباريات الجولة الثامنة.
وتقام المباراة بعد هدوء الزوبعة الإعلامية التي خلفها تأجيل مواجهة الهلال أمام الاتحاد في الجولة الماضية تقديراً للمشاركة الآسيوية، بعد أن سبقه تأجيل مجدول أمام فريق الأهلي للغرض ذاته.
وتعد مواجهة اليوم هي الخامسة للهلال الذي يتأخر بمواجهتين عن باقي فرق دوري زين، حيث كسب مواجهاته الأربع الماضية، ويدخل اليوم وفي رصيده 12 نقطة منحته المركز الثالث, فيما تعد المواجهة الثامنة لفريق الاتفاق الذي يحتل الوصافةبـ 13 نقطة.
الهلال يدخل اللقاء وهو يعاني من غياب عبد اللطيف الغنام وخالد عزيز إضافة للبرازيلي تياجو نفيز لظروف الإصابة, وسيعمد مدربه، البلجيكي إيريك جيريتس إلى الدفع بالثنائي سلطان البرقان وميرل رادوي (حال اكتمال شفائه) كخيار رئيسي وقد يدفع بأحمد الفريدي بجانب البرقان، فيما ستشهد المواجهة عودة قلب الدفاع ماجد المرشدي بعد زوال إصابته وإصابة حسن خيرات الذي ظل يلعب في الفترة الأخيرة في قلب الدفاع إلى جوار قائد الفريق أسامة هوساوي, وسيبقى محمد نامي والكوري بيو بيونج في مكانهما كظهيري جنب، فيما سيبقى السويدي ويلهامسون كريستيان ومحمد الشلهوب ثابتين في الوسط إلى جانب مشاركة نواف العابد بجانب البرقان ورادوي والثنائي عيسى المحياني وياسر القحطاني في الهجوم, وسيبقى حسن العتيبي ثابتا في مرماه.
وتؤكد هذه التشكيلة، محاولات مدرب الهلال استثمار الموقف المحلي ومواصلة حصد النقاط ومداواة زيف هبوط الروح المعنوية وتلاشي غياب الروح المعنوية التي افتقدها الفريق بشكل غريب في مواجهة إياب ربع نهائي أبطال آسيا أمام الغرافة القطري التي شهدت تأهل الفريق إلى نصف النهائي رغم خسارته تلك المواجهة (2/4) مستفيدا من مواجهة الذهاب التي كسبها بالرياض بثلاثة أهداف نظيفة.
وسيركز اللاعبون اليوم على مسح الصورة الهزيلة التي رسموها في دوحة قطر ومصالحة جماهيرهم الغاضبة بتحقيق الانتصار على الاتفاق ولا سيما أنه سيكشف الأوراق الأولية ومدى جاهزية الفريق لملاقاة ذوب هان الإيراني في ذهاب نصف دوري أبطال آسيا 2010 الأربعاء المقبل.
أما مدرب فريق الاتفاق الروماني إيوان مارين الذي مازال مهدداً بالإقالة رغم عودة الفريق في لقاء الفتح الماضي وخروجه متعادلا بطعم الانتصار بعد أن عدل تأخره بهدفين على أرضه وبين جماهيره، فيسعى إلى الخروج بالتعادل على أقل تقدير للحفاظ على الوصافة ولو بصفة مؤقتة، وجعل الفريق ضمن قائمة المقدمة في الدوري ولا سيما أن الفريق يفتقد هدافه صالح بشير لنيله البطاقات الصفراء.
وسيحاول مدرب الاتفاق، زرع لاعبين يجيدون شق الهجوم من عمق الوسط الهلالي الذي يعاني جملة غيابات.
ولن تخرج القائمة الاتفاقية من محمد خوجة في الحراسة وسياف البيشي وفهد المفرج وعبد المطلب الطريدي والعماني حسن مظفر في الدفاع, والبرازيليين لازورني وماتيوس وحمد الحمد ويحيى الشهري في الوسط ويوسف السالم وتيجاني في الهجوم.
وما يزال الفريق الاتفاقي يقدم مستويات كروية لم ترض عشاقه بعد, إلا أن النتائج الأولية تقول إنه يمر بصورة أفضل حالاً من الموسم الماضي وإن عودته للمنافسة واردة وممكنة إلا أن التوهج الهلالي مساء اليوم قد يخفيها بعض الشيء.







من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس