موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع - عرض مشاركة واحدة - اخبار نادي القرن ليوم الجمعه 22/10/1431هـ من الصحف
عرض مشاركة واحدة
 
قديم 10-01-2010, 01:15 PM   رقم المشاركة : 16
مراقب عام





الحالة
الموج الازرق غير متواجد حالياً

الموج الازرق is on a distinguished road

وسام القران الكريم اكثر مشاركه 


 

افتراضي رد: اخبار نادي القرن ليوم الجمعه 22/10/1431هـ من الصحف

اليوم.. في افتتاح الجولة 8 من دوري "زين"..
الهلال يستأنف حملة الدفاع عن لقبه من أمام الاتفاق


الاتفاق المواجهة المحلية الأخيرة للهلال قبل المغادرة إلى أصفهان
بريدة – سلطان السيف

يعود حامل اللقب الهلال لمواصلة مشواره في دوري "زين" السعودي للمحترفين نحو المحافظة على لقبه الذي حصل عليه في الموسم الماضي، وذلك عندما يستضيف نظيره الاتفاق في افتتاح مباريات الجولة الثامنة من الدوري على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ويملك الهلال 12 نقطة من 4 مباريات محتلاً المركز الثالث، بينما حصل الاتفاق على نقطته ال13 من أمام الفتح في الجولة الماضية، وهي النقطة التي مكنته من احتلال المركز الثاني الذي حجزه الهلال في الجولات الأربع الماضية.

وتوقف الهلال عن استحقاقه المحلي الأهم، في ثلاث جولات ماضية، إذ أجلت مباريات الثلاث الأخيرة أمام الفتح والأهلي والاتحاد على التوالي.

وتبدو معنويات حامل اللقب مرتفعة، في أعقاب تأهل الفريق الصعب إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2010 على حساب الغرافة القطري، غير أن مستوى الفريق في لقاء الإياب أمام الغرافة كان مغايراً عما ظهر عليه الزعيم في مطلع الموسم، ما يزيد من رغبة الهلال في الفوز وتضييق الخناق على المتصدر الاتحاد، والظهور بشكل مميز أمام أنصاره.

ومن المنتظر أن يرمي مدرب الهلال البلجيكي أريك جيريتس بثقله الهجومي في المباراة حتى يتمكن من الحصول على نقاط مهمه، عدا عن أن الفوز على الاتفاق سيشكل دعماً معنوياً للهلال قبل مباراته المهمة في نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام ذوب آهن الإيراني الأربعاء المقبل في مدينة أصفهان الإيرانية، وسيكون ذلك عبر الإيعاز للاعبي الوسط الهلال بدعم هجوم الفريق، مع إغلاق مفاتيح اللعب في الفريق الضيف، وربما يلعب الهلال بمهاجمين على غرار بعض المباريات السابقة بتواجد المهاجم عيسى المحياني الذي قدم عطاء لافتاً في المباريات الأخيرة، بجوار هداف الفريق ياسر القحطاني، أمام السويدي كريستيان فيلهامسون ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي، مع بقاء محور الارتكاز الروماني ميريل رادوي، ليشكل ساتراً دفاعياً أمام الوسط الاتفاقي، مع إمكانية دخول ماجد المرشدي ليلعب بجوار أسامة هوساوي والكوري لي يونغ ومحمد نامي، لحماية مرمى الحارس حين العتيبي.

وسيكون المهاجم وليد الجيزاني ولاعب الوسط نواف العابد أهم البدلاء الهلاليين في اللقاء، إذ من المتوقع أن يزج بهما جيريتس في أي من لحظات المواجهة، خصوصاً أن الفريق يفتقد للاعب وسطه البرازيلي ثياغو نيفيز بسبب الإصابة.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل الاتفاق المواجهة باحثاً عن نتيجة تكفل للفريق مواصلة توهجه، وهو الذي تعثر بتعادله مع الفتح في الجولة الماضية.

لكن مدربه الروماني إيوان مارين سيضع بحساباته قوة الهلال وخطورة لاعبيه، ما يعني أن مارين سيطالب لاعبيه بالتحفظ الدفاعي وعدم الاندفاع، في الوقت الذي سيفتقد فيه لخدمات مهاجمه صالح بشير بسبب الإيقاف بثلاث بطاقات صفراء.

ويعتمد الاتفاق على ثنائي الوسط البرازيلي برونو لازاروني وماتيوس برابوسا اللذين يشكلان أهم مصادر القوة في الفريق في الربط بين خطوطه الأمامية والخلفية، عدا عن قدراتهما في تسجيل الأهداف، إذ يملك هدفين لكل منهما.

وسيلعب الحارس محمد خوجة خلف الرباعي سياف البيشي وفهد المفرج وعبد المطلب الطريدي والعماني حسين مظفر.

فيما سيبقي مارين على لاعبي الوسط البرازيليين برونو لازاروني وماتيوس برابوسا، بجانب حمد الحمد ويحيى الشهري، مع بقاء المهاجمين يوسف السالم والأرجنتيني سباستيان تيجالي، مع احتفاظ مارين بورقة لاعبي الوسط سلمان الحريري وإبراهيم المغنم.







من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس