موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع - عرض مشاركة واحدة - اخبار هلالنا , لـ يوم الخمـــــــيس 14-10-1431 هـ , من الصُحف
عرض مشاركة واحدة
 
قديم 09-23-2010, 11:49 AM   رقم المشاركة : 50
مراقب عام





الحالة
الموج الازرق غير متواجد حالياً

الموج الازرق is on a distinguished road

وسام القران الكريم اكثر مشاركه 


 

افتراضي رد: اخبار هلالنا , لـ يوم الخمـــــــيس 14-10-1431 هـ , من الصُحف

فاز 4 /2 وقدم عرضا رائعا.. والحكم الرابع يهدي التأهل للضيوف.. الغرافة رجال وأبطال.. رغم تأهل الهلال



الفهود يتقدمون بثلاثية في الشوط الأول.. ونقطة تحول سبب الخروج المشرف
الهلال ينتفض في النهاية.. ويسرق الفرحة في الدقائق الأخيرة



بشرف وبعد مباراة بطولية ورائعة، ودع فريق الغرافة البطولة الاسيوية من دور الـ 8 على الرغم من فوزه 4 /2 على الهلال السعودي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء امس باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في اياب دور الـ8 بدوري المحترفين الآسيوي، ليتأهل الهلال إلى نصف النهائي بفارق الاهداف لفوزه بثلاثية نظيفة في مواجهة الذهاب. انهى الغرافة الشوط الاول متقدما بثلاثية نظيفة احرزها كل من ميرغني الزين "2 " ويونس محمود "38 " وعثمان العساس "41 " واضاف يونس محمود الهدف الرابع للغرافة في الدقيقة "102 "، لكن نجح الهلال في العودة بقوة بإحرازه لهدفين عبر ياسر القحطاني 117، وعيسى المحياني 119. وشهدت المباراة نقطة تحول عندما تعرض الحكم السنغافوري إلى اصابة ليكمل الحكم الرابع وهو الاردني محمد موسى المباراة من منتصف الشوط الاضافي الاول، وتغاضى الحكم الاردني عن احتساب ضربة جزاء صحيحة ليونس محمود في الوقت الذي كان فيه الغرافة متقدما برباعية نظيفة.
وقدم لاعبو الغرافة عرضا رائعا واداء رجوليا استحقوا به تحية كل الجماهير، حيث تحدى نجوم الغرافة كل الظروف التي عاندتهم قبل المباراة من حيث اصابة عدد من اللاعبين والارهاق الذي حل بالفريق نتيجة توالي ضغط المباريات، وعلى الرغم من كل هذه الظروف الصعبة كان الغرافة قريبا من خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي الاسيوي لاول مرة في تاريخه.


هدف مبكر
بدأ الفهود المباراة بطريقة هجومية بحثا عن هدف يمنحهم دفعة معنوية قوية في بداية المواجهة الصعبة، وهو ما تحقق في الدقيقة الثانية بواسطة ميرغني الزين والذي تلقى تمريرة من كليمرسون سددها بقوة في المرمى، ليشعل هدف الغرافة اجواء المواجهة، حيث ادرك لاعبو الهلال ان اللعب مع الغرافة على ارضه وبين جماهيره مختلف عن مواجهته بالرياض. وجاءت بداية المباراة ولا اروع بالنسبة للفهود الباحثين عن تعويض ثلاثية الذهاب ولعب الغرافة بنفس التشكيلة التي خاض بها المواجهة الماضية في الدوري وكان التغيير الوحيد بها الدفع بمشعل عبدالله بدلا من سعود صباح المصاب، واعطى البرازيلي كايو جونيور مدرب الغرافة تعليمات للاعبيه بالضغط المبكر على دفاع الهلال حتى يتمكن الفهود من احراز الهدف الثاني وبالفعل ضاعت فرصة مؤكدة من الفهود في الدقيقة السابعة بعد تمريرة عرضية لم تجد المتابع.
وعلى الرغم من تأخر الهلال بهدف مبكر، الا انه لم يلعب مدافعا وهاجم من البداية بحثا عن هدف يربك به حسابات الغرافة، خاصة ان احراز الهلال لهدف يعني صعوبة مهمة الغرافة، لانه سيكون مكالبا بالفوز بخماسية في هذه الحالة، وفرضت الاثارة نفسها على بداية المباراة، وهو ما جعل الجماهير تستمتع بالمواجهة، وكان هناك عدد من الفرص الخطيرة من جانب الهلال السعودي وكانت اخطرها فرصة احمد الفريدي في الدقيقة 28
.

نهاية سعيدة
ونجح يونس محمود في تعميق جراح الهلال باحرازه للهدف الثاني للغرافة في الدقيقة 38 بعد تلقيه عرضية من ضربة ركنية حولها برأسه في شباك الحارس الهلالي ليقترب الفهود من تحقيق الحلم الذي رأه البعض مستحيلا قبل انطلاق المواجهة الصعبة، وعاد الهلال من جديد يبحث عن تضييق الفارق، وقبل أن يستفيق الهلاليون من صدمة الهدف الثاني كان الغرفاوية يحتفلون بالهدف الثالث والذي سجله عثمان العساس في الدقيقة 41 بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، لتأتي نهاية الشوط الاول سعيدة للفهود والذين عوضوا نتيجة الذهاب في الشوط الاول، وتبقى مهمة تأكيد التأهل في الشوط الثاني.

فرص ضائعة
ومع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب الهلال تغييره الاول بالدفع بنواف شاكر بدلا من احمد الفريدي، وهاجم الغرافة بقوة من بداية الشوط الثاني بحثا عن الهدف الرابع والذي يضمن له التأهل إلى نصف النهائي، واهدر كليمرسون ويونس محمود فرصتين مؤكدتين في بداية هذا الشوط، وكان هناك تفوق واضح من لاعبي الغرافة على الهلاليين في بداية الشوط الثاني مما منح الفهود تفوقا كبيرا في وسط الملعب.
وسعى الهلال إلى استغلال اندفاع لاعبي الغرافة إلى الامام واستغلال المساحات لاحراز هدفه الاول والذي يجعل الغرافة بحاجة إلى هدفين آخرين للتأهل، لذلك شكلت هجمات الهلال خطورة كبيرة على دفاع الغرافة والذي تصدى بكل نجاح لهجمات الهلال وافقد مهاجموه القدرة على التركيز واستغلال الفرص، واهدر اسامة هوساوي فرصة مؤكدة من راسية في الدقيقة 61. وسيطر الهلال بعذ لك وتراجع لاعبو الغرافة إلى الوراء.


خروج مشعل

واجرى مدرب الغرافة تغييره الاول بالدفع بفهيد الشمري بدلا من مشعل عبدالله (69) وبعدها خرج حامد شامي للاصابة ولعب بدلا منه احمد فارس، واصبح الهلال الاكثر سيطرة وخطورة في الربع ساعة الاخيرة واهدر ياسر القحطاني فرصة لا تضيع في الدقيقة 74، وظهر الارهاق على لاعبي الغرافة في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، وهو ما منح الهلال الفرصة للسيطرة وتهديد مرمى عبدالعزيز علي كثيرا في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني.
ومرر ويلهامسون كرة متقنة الى ياسر القحطاني الذي سدد قبل الدفاع لكن الكرة تمر بجوار القائم الايسر لعبدالعزيز علي، وسعى الفهود إلى اعادة تنظيم صفوفهم في الدقائق العشر الاخيرة على امل احراز هدف الحسم والتأهل.
وشهدت الدقائق الاخيرة اثارة كبيرة بعد هجمات الهلال المتتالية وخرج جورج كواسي للاصابة ولعب بدلا منه بلال عبدالرحمن "88 " لتنتهي المباراة بتقدم الغرافة بثلاثية نظيفة ليتم لعب وقت اضاقة لمدة 30 دقيقة على شوطين.


الرابع للفهود
وبدأ الشوط الاضافي الاول برغبة هجومية من جانب الفريقين، وسيطر الحذر على اداء الهلال واهدر يونس محمود فرصة خطيرة في الدقيقة السادسة من الشوط الاول، ونجح يونس محمود في احراز الهدف الرابع للغرافة في الدقيقة 12 من الشوط الاضافي الاول بعد تمريرة عرضية من فهيد الشمري سددها السفاح قوية برأسه لتعانق الكرة شباك حارس الهلال، ليقترب الغرافة من تحقيق حلمه الكبير في التأهل إلى نصف النهائي الاسيوي لاول مرة في تاريخه.
واهدر يونس فرصة مؤكدة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الاول بعد تسديدة قوية انقذها الحارس. لينتهي الشوط الاضافي الاول بتقدم الغرافة بهدف نظيف.
وهاجم الهلال مع بداية الشوط الاضافي الثاني للتعديل واحراز هدف يعيد إليه الامل، وتراجع الفهود إلى الوراء، وكاد يونس محمود ان يحرز الهدف الخامس للفهود لكن تسديدته مرت بجوار القائم، وطالب يونس بضربة جزاء.


ثنائية للهلال
وقلب الهلال المباراة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني بعد ان احرز ياسر القحطاني وعيسى المحياني هدفين للهلال في دقيقتين متتاليتين ليخطف الهلال بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري المحترفين الآسيوي.






من مواضيع في المنتدى

التوقيع :

رد مع اقتباس