موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع

موقع الشاعرغازي البراك موقع الجميع (http://www.gazialbrak.com/vb/index.php)
-   المجالس الشعبيه قصه وقصيده والروايات والبحوث التاريخيه عن القبائل العربيه (http://www.gazialbrak.com/vb/forumdisplay.php?f=163)
-   -   قصة (http://www.gazialbrak.com/vb/showthread.php?t=10196)

الشقاوي 07-15-2010 01:06 AM

قصة
 
عــــايـش و نــورهـ
قصه حقيقه حصلت في قريه قريبة من مدينة الرياض في السعوديه قبل ان تسمى الرياض.
كان هناك شاب اسمه عايشيعيش في هذه القريه وكان يحب بنت اسمها نوره,
وفي يوم من الايام ذهب عايش بيخطب نوره




ولكن ابو نوره رفض!!!
لأن عايش كان على قد حاله وما عنده حلال ولا عنده فلوس كثيره,
فشاف عايش نوره عقب ما طلع من عند ابوها وقالها :

نوره انا راح يصير عندي فلوس وراح اشتغل وراح ارجع اخطبك واتزوجك
ونوره كانت تحب عايش فوافقت انها تنتظره...
سافر عايش الى منطقه مرموقه في السعوديه

وصار يشتغل في التجاره ومرت الايام وصار عنده فلوس
ورجع لقريته عشان يطلب يد نوره من جديد ويتزوجها ,,

ولكن لما رجع القريه تفاجى ان نوره تزوجت لان ابوها اصر عليها انها تتزوج
وكان عندهم البنت لازم تتزوج اذا جاها شاب قادر على الزواج.

وتفاجى ايضا انها موبس تزوجت!! بل هاجرت إلى مكان ثاني مع رجلها
ولا احد من القريه يعرف المكان !
فقام صاحبنا عايش وقال بيت شعر:

(ابنشدك عن نور القمر وشلون نورهـ)
وقرر يسافر ويدور على نوره..
ومر على القريه الاولى وراح وسلم على امير القريه وقاله:
انا عندي لغز واللي يجاوب عليه بعطيه كل حلالي فقاله الامير وشو اللغز قال:
(ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟)
احد الجالسين قال له ابيض..
واحد ثاني قاله اصفر..
وكل الاجوبه غلط محد عرف حل اللغز.
فسافر الى قريه ثانيه وطرح عليهم نفس اللغز ومحد عرف الجواب ..

راح للقريه الثالثه وكان تعبان من السفر فقالهم انا عندي لغز واللي يعرف يحله بعطيه كل حلالي
(ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟)
محد عرف الجواب..
فقالهم انا اليوم بنام عندكم لاني تعبان واللي يعرف الجواب يقوله لي الصبح ..
ومن بين الحضور كان زوج نوره موجود فرجع للبيت وقال لـ نورة :

جانا اليوم واحد خبل يقول عندي لغز واللي يحله بعطيه مالي وحلالي كله, فقالت له:
قولي وشو اللغز يمكن احله قالها:
(ابنشدك عن نور القمر وشلون نوره؟)
فبتسمت نوره وقالت له :عرفت الجواب
قال لها :صدق؟
قالت له :
(مثل السمك في البحر وشلون عايش؟)
فقام الصبح رجل نوره وراح وقاله: انا عرفت الجواب
فقاله :وشو ؟؟
قاله : ( مثل السمك في البحر وشلون عايش ؟ )
فابتسم عايش وقاله هذا مالي وحلالي وسلم لي على نوره !!

ابو (ريان) 07-15-2010 01:05 PM

رد: قصة
 
الله يعطيك العافية على القصة الجميلة

وبانتظار جديدك ولاهنت

تقبل تحياتي وتقديري ....

عوض البراك 07-15-2010 01:39 PM

رد: قصة
 
مشكور يالشقاوي على هذه القصه
وبيض الله وجهك

ولي العهد 07-15-2010 05:06 PM

رد: قصة
 
الله يعطيك العافية على القصة الجميلة

وبانتظار جديدك ولاهنت

تقبل تحياتي وتقديري ....

ابو محمد البراك 07-21-2010 09:11 PM

رد: قصة
 
الله يعطيك العافية على القصة الجميلة

وبانتظار جديدك ولاهنت

تقبل تحياتي وتقديري ....

غازي البراك 07-22-2010 10:24 PM

رد: قصة
 
قصه جميله الف شكر لك جزاك الله خير

تولاي البراك 07-22-2010 11:24 PM

رد: قصة
 
قصه جميله الف شكر لك جزاك الله خير

ابوعبيد 07-23-2010 05:42 AM

رد: قصة
 
الله يعطيك العافية على القصة الجميلة

وبانتظار جديدك ولاهنت

تقبل تحياتي وتقديري ....

ابوعبدالمجيد1 07-23-2010 02:30 PM

رد: قصة
 
قصه جميله معبره تحمل من معاني الوفاء والحب الصادق مايجسد وقت وفتره كان فيها الناس جبلوا ويتحلون باخلاق الفطره السليمه التي وللاسف فقد منها الشيئ الكثير في عالم طغت عليه الماده والانانيه وحب الذات ونحسرت فيه المعاني الانسانيه الفطريه الرائعه-- شكرا لك على هذا الاختيار والطرح الجميل الراقي

قرنآآس 07-23-2010 04:09 PM

رد: قصة
 
شكرآ على آلقصه آلرآئعه وآلأختيآر آلموفق للموضوع


الساعة الآن 04:35 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi